المنتدى العام لنادى المطريه الرياضى بالقاهره
اهلا باغضاء النادى الكرام
شاركونا بالراى والحوار


نادى اجتماعى ثقافى رياضى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ندوة شهر مايو 2013 ..
السبت يونيو 08, 2013 11:13 pm من طرف المتابع

» ندوة شهر ابريل 2013
الجمعة مايو 03, 2013 6:56 pm من طرف المتابع

»  ندوة شهر مارس 2013
الجمعة مايو 03, 2013 6:46 pm من طرف المتابع

»  الشاعر احمد ابراهيم
الأحد أبريل 28, 2013 5:11 pm من طرف المتابع

»  ندوة الخميس الاخير من شهر فبراير 2013
الإثنين أبريل 22, 2013 5:40 pm من طرف المتابع

» ناشئيين يبحثون عن تشجيع **
السبت أبريل 13, 2013 9:55 pm من طرف المتابع

» الشاعر محمد عباس محفوظ --
الأربعاء مارس 27, 2013 12:50 am من طرف المتابع

»  الفنان سيد عمر --عازف الناى المميز
الإثنين مارس 25, 2013 12:00 pm من طرف المتابع

»  شاهد ندوة الاثنين الاول والثالث من الشهر ** 21 / 1 / 2013
الجمعة فبراير 22, 2013 2:06 pm من طرف المتابع

» زيارة -- إلى الفنان التشكيلى وليد عبد الباسط *
الأحد يناير 27, 2013 10:40 am من طرف المتابع

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 12 بتاريخ الثلاثاء يونيو 25, 2013 9:51 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 86 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو زهرة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 615 مساهمة في هذا المنتدى في 246 موضوع
تصويت

شاطر | 
 

 رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hora
مشرف منتدى كره اليد
مشرف منتدى كره اليد


المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي   السبت ديسمبر 25, 2010 3:42 am



في إحدى الليالي الصيفية الحارقة ، وبعد عناء يوم طويل من العمل المتواصل توجـهت إلى فراشـي وهممت بالنوم ، بالطبع لم أنس دعاء الخلود إلى النوم الذى عودتني والدتي منذ صغري على ترديده ، ذهبت في نوم عميـق ، لم أنم بهذه الطـريقة مطلقاً في حـياتي!! ، فاليوم أحسـست براحة عجيبة في نومي ، وفجأة !! .. قطع نومي العميق حلماً !! ، لم يكن حلماً عادياً ، كان الحلم يصورني وأنا نائم وأحلم بأن الله أماتني وأنا نائم .. فحاولت تحريك جسدي من أجل الاستيقاظ فلم أستطع ، حينها أدركت بأنها نهايتي ونطقت بالشهادتين .. وكأنها الكلمات السحرية !!.
بعد نطقي للشهادتين بدأت أشعر بالعالم الخارجي المحيط بي ، ولكن للأسف دون أن أشارك به كما تعودت ! .. بكاء وصراخ وعويل .. الجميع حزين على فراقي ، والدي أصابته حالة ذهول وسقط فاقد الوعي ، وأمي تصرخ وتبكي .. وأخوتي يهرولون من حولي لايعلمون ماذا يفعلون ! .. الجميع تيقن أنني قد انتقلت الى الرفيق الأعلى ، وهذا كان معناه أن الرحلة قد بدأت !! .. الرحلة التي طالما انتظرتها لأرى وجه الكريم .
بدأتُ رحلتي وأنا متشوق لرؤية الله الحي الذي لايموت و .... ماهذا البكاء ؟ .. هذا بكاء أصدقائي وأحبابي علي !! .. والله يا إخواني ليس لي يد في هذا ، هذا قضاء الله وقدره وسوف أشتاق اليكم ؛ ماذا هناك ؟ .. ماهذه المياه التي تغمرني ؟؟ .. لابد أنهم يغسلونني الآن ، أتمنى أن يحافظوا علي وألا يفشوا أسرار جسدي لأحد .. آآآآه ماهذا ؟؟ .. أشعر بجسدي يلتصق ببعضه !! . لابد أنهم يكفنونني الآن ، لازالت عائلتى تبكي علي .. أتمنى أن تكفوا عن البكاء علي ، فأنا ذاهب إلى الحي الذى لايموت ، لا أدري لماذا لايقابل الانسان المفارق للحياه المتجه إلى ربه نفس الفرحة التي تقابله عند مولده !! ، ماذا هناك ؟؟ .. لماذا وقفوا هنا ؟!! .. هل هي نهاية الرحلة ؟!! .. رحلتي فى عالم الأحياء ؟!! .. وهل هي بداية رحلتي إلى عالم الأموات (دار الخلود) ؟!! أسئلة كثيرة استوقفتني ولم أجد اجابه !!.
آآآه .. ماذا بكم تضعون رمال حولي ، آآآآه .. الدنيا ظلام ، آآآآه .. الآن وقد أنهيت حياتي السابقة فى الدنيا ، ماذا علي أن أفعل الآن ؟!! .. آآآآه .. ياليتني ماكنت شارد الذهن هكذا !! .. لقد حدثني والدي كثيراً عن هذا الموقف وقال لي ماذا أفعل حينها !! .. ولكنني لا أستطيع التذكر !!! .. أنقذني يا إلهي .. ماذا أسمع ؟!! ، إنه والدي يدعونني بالثبات أثناء نزول الملكين ويردد علي ماقد نسيته ، ياااااه ياوالدي العزيز ، لا أعلم ماذا كنت سأفعل بدونك ؟!! ، إنك بالفعل رجل طيب وتحبني .
ماهذا الصوت ؟!! .. وفجأة وجدتُ ملكين يعجز لساني عن وصفهما فهما فى قمة الجمال والروعة ويحيط بهما نور مبهر قوي ، إذا فهما الملكين الحارسين لي والآن يأتون لسؤالي عن حياتي السابقة ، سألوني عن ربي فأجبت بدون تردد الله الواحد القهار الحي الذي لايموت ، لم يلد ولم يولد ، سألوني عن نبييى فأجبت بدون تردد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء ، وبعد أسئلة كثيرة جداً الحمد لله قد تمكنت من الاجابه عليها جميعا والفضل لوالدي الذي علمني الصلاة والصوم والذكاة والذي منحني الفرصة لأعتمر لله .
فجأة وجدت باب يظهر في الفراغ !! ، ووجدت الملكين يشيران لي بعبور الباب ، وعندما عبرت الباب وجدت أشياء مهوله !! ، وجدتني أمشي على طريق رفيع وعلى جانبيه الجنة والنار !! .. كانت هناك سيدات عرايا معلقات من رموشهن ويٌسْلخنَ في النار !! ؛ فسألتٌ الملكين منْ هؤلاء ؟!! .. فأجاباني بإنهم الذين فضلوا الدنيا على الآخرة وتاجروا بأجسادِهِنَ في الحرام من أجل المال ، ومضيت في طريقي فوجدتُ رجالاً يحرقوا حتى لايتبقى منهم سوى الفتات !! ؛ ثم أحياهم الله !! ؛ ثم أحرقهم ثانية واستمروا على هذا الحال .. فسألت الملكين منْ هؤلاء ؟!! .. فأجاباني بأنهم منْ سعوا فى الأرض فسادا وقتلوا الناس بغير حق ، ومضيت في طريقي ورأيت أقواماً في النار معلقين في جذوع من نار فسألت الملكين منْ هؤلاء ؟!! ، فأجابانى بأنهم الذين يشتمون آباءهم وأمهاتهم في الدنيا ، ومضيت في طريقي ووجدت رجالاً ما إن يرموا البذرة فى الأرض حتى تنبت طارحة الأثمار اللذيذة ، فسألت الملكين من هؤلاء ؟!! فأجاباني بأنهم الذين فعلوا الخير في الدنيا ولم ينتظروا الجزاء ، ومضيت في طريقي وشاهدت أناس كثيرة جدا وتمنيت أن أكون في الجنة مع الأخيار ، ووصلت إلى نهاية الطريق ووجدت بابا ، فهممت بعبوره ، فأخبرني الملكين أني غير مسموح لي بعبور الباب إلا بعد أن يغمرني الله برحمته ، فدعوت الله وسجدت له بأن يغفر لي ويسامحني وأن يدخلني جنته ، وفجأة توهج الباب بنور مهيب ، ووجدت الملكين يباركان لي على غفران الله لي وسماحه لي بدخول الجنة ، فسجدت لله شاكرا إياه على نعمته علي ، وعبرت الباب .
ياااااه .. ماهذا الجمال ؟!! .. لا أقدر على وصف المكان أشجار مليئة بالفواكة في كل مكان والخضرة في كل مكان ومنازل رائعة الجمال وخيرات كثيرة ، والناس متحابين ويمرحون ويتضاحكون سوياً ، المساجد في كل مكان ، الجميع يعبد الله ويشكره على نعمه التي أنعم بها عليهم ، ووجدت الناس جميعاً يتجهون الى مكان ، فهمت منهم إنهم ذاهبون لرؤية الله الواحد القهار ، فهممت بالذهاب معهم لرؤية وجه الكريم وعندما قاربت على الوصول إذ حدث .. استيقظ !! ، سمعت هذه الكلمة تدوي في أعماقي فلم أفهم معناها ، وفجأة وجدت نفسي مستلقي على فراشي ووالدتي أمامي تدعوني للنهوض من هذا النوم الطويل لكي أذهب إلى عملي .. لم أصدق نفسي أنني لازلت في هذا العالم ومازلت مع أصدقائي وأحبابي فنهضت سريعاً مقبلاً والدتي طابعاً على وجنتيها قبله حب وشوق ولهفه ، أحسست بالدنيا تضحك لي فأقبلت لها باسماً ، والدي العزيز وجدته لايزال يقرأ صحف الصباح كالمعتاد فقبلت يداه وتمنيت له حظ سعيد ، وأخوتي لازالوا يستعدون للذهاب إلى مدرستهم ، لِكَمْ أشتقت لَكُمْ يا أخوتي هذا ماقلته فى قراره نفسي وأنا متوجه إليهم لأداعبهم قليلا قبيل ذهابهم لمدرستهم .. ما هذا الصوت ؟!! .. إنه صوت أعز أصدقائي يناديني من المنزل المقابل .. ياااااااه الجميع يحبونني لِكَمْ أشتقت لَكُمْ يا أصدقائي ، ولكن في قرارة نفسي أحسست بغصة في حلقي .. فقد كنت أتمنى لقاء الله والبقاء فى جنته ، ولكن قدر الله وما شآء فعل .. سأصلي الآن صلاة شكر لله على نعمه علي ثم أمضي في طريقي .. طائعاً لربي .. مخلصاً لله .. ومحباً للجميع .
______________________________________
بقلمي ..
أنتظر نقدكم للقصة فهي ما احتاجه لتطوير نفسي
مع تحياتي
ك/حسام هورا
Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المتابع
مدير المنتدى
avatar

المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي   السبت ديسمبر 25, 2010 1:25 pm

كابتن حسام -- اولا انا غير متخصص -- ولكنى أردت مشاركتك --
العنوان كنت أفضل ان يكون رحله إلى عالم الخلود -- أو حلم جميل --
تفاصيل وصف المعذبين كنت أود ان تكون بدون تفاصيل ولكن رمز او إشاره فقط --
القصه كلها فى مجال الحث على الاهتمام الدينى فهى شيئ جميل --
اتمنى المزيد من المحاولات -- فى إنتظار نماذج اخرى ومشاركين اخرين --

** - م / محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hora
مشرف منتدى كره اليد
مشرف منتدى كره اليد


المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي   السبت ديسمبر 25, 2010 2:23 pm

أشكرك أستاذ محمد صلاح على ردك
وأحب أن أنوه أن هذه القصة حصلت على المركز الأول على الجامعات المصرية عام 2007
منتظر مرور باقي الأعضاء الكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحكيم
Admin
avatar

المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: قصه جميله   الأحد ديسمبر 26, 2010 6:39 am

جميله جدا

_________________


أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ودراته فرائد عقدي إن مجدي في الأوليات عريق من له مثل أولياتي
ومجدي أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي ما رماني رام وراح سليماً من قديم عناية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mataria.yoo7.com
أحمد الحريف



المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي   الأحد ديسمبر 26, 2010 3:03 pm

أخي الكريم كابتن حسام

القصة جميلة وبها بعض من قصة الأسراء والمعراج ولو كنت مكانك لأخرجت منها تلك القصص وهي رؤي الأناس الذين يتعذبون وهذه بعض مما كتبت

(كانت هناك سيدات عرايا معلقات من رموشهن ويٌسْلخنَ في النار !! ؛ فسألتٌ الملكين منْ هؤلاء ؟!! .. فأجاباني بإنهم الذين فضلوا الدنيا على الآخرة وتاجروا بأجسادِهِنَ في الحرام من أجل المال ، ومضيت في طريقي فوجدتُ رجالاً يحرقوا حتى لايتبقى منهم سوى الفتات !! ؛ ثم أحياهم الله !! ؛ ثم أحرقهم ثانية واستمروا على هذا الحال .. فسألت الملكين منْ هؤلاء ؟!! .. فأجاباني بأنهم منْ سعوا فى الأرض فسادا وقتلوا الناس بغير حق ، ومضيت في طريقي ورأيت أقواماً في النار معلقين في جذوع من نار فسألت الملكين منْ هؤلاء ؟!! ، فأجابانى بأنهم الذين يشتمون آباءهم وأمهاتهم في الدنيا ، ومضيت في طريقي ووجدت رجالاً ما إن يرموا البذرة فى الأرض حتى تنبت طارحة الأثمار اللذيذة ، فسألت الملكين من هؤلاء ؟!! فأجاباني بأنهم الذين فعلوا الخير في الدنيا ولم ينتظروا الجزاء ، ومضيت في طريقي وشاهدت أناس كثيرة جدا وتمنيت أن أكون في الجنة مع الأخيار ، ووصلت إلى نهاية الطريق ووجدت بابا ، فهممت بعبوره ، فأخبرني الملكين أني غير مسموح لي بعبور الباب إلا بعد أن يغمرني الله برحمته ، فدعوت الله وسجدت له بأن يغفر لي ويسامحني وأن يدخلني جنته ، وفجأة توهج الباب بنور مهيب ، ووجدت الملكين يباركان لي على غفران الله لي وسماحه لي بدخول الجنة ، فسجدت لله شاكرا إياه على نعمته علي ، وعبرت الباب .)

أخي كنت ممكن تكتبها بصورة أخري غير إنك كنت بتحلم
كنت ممكن تكتب عن الأسراء والمعراج وهي قصة جيدة جداً عن رسولنا الكريم.

أما أن تكون بتحلم ورأيت ما رأيت فهذا لا يليق بقصة الأسراء والمعراج

أخيكم
م/ أحمد الحريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Hora
مشرف منتدى كره اليد
مشرف منتدى كره اليد


المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي   الأحد ديسمبر 26, 2010 5:17 pm

أشكرك أستاذ أحمد على ردك الثمين
ولكني عندما كتبت هذه القصة كتبتها كما قال المهندس محمد صلاح بأن القصه كلها فى مجال الحث على الاهتمام الدينى ، ولم أقصد أن أفسر رحلة الإسراء والمعراج كأنها أحلاماً .. ولكن عندما كتبت القصة وجدتني لابد لي من ان أخرج من المأزق الذي وضعت نفسي فيه بعد هذه الجملة
ووجدت الناس جميعاً يتجهون الى مكان ، فهمت منهم إنهم ذاهبون لرؤية الله الواحد القهار ، فهممت بالذهاب معهم لرؤية وجه الكريم وعندما قاربت على الوصول إذ حدث .. استيقظ !!
ولكني لم أقصدها في البداية .
مع تحياتي الغالبية
ك/ حسام هورا
المحامي
Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أحمد الحريف



المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: نحن معرضون للخطأ والصواب   الإثنين ديسمبر 27, 2010 9:36 am

أخي الحبيب ك/ حسام هورا

أشكرك على ردك
وأعرف نحن جميعاً مادمنا نعيش ونحاول فمعرضون للخطأ والصواب
أنا لا أحجر عليك في محاولة الكتابة (أي كتابة القصص) ولكن لا نأخذ بتلك الصورة
ممكن القصة تكون جميلة إذ ما تعرضت لقصة الأسراء والمعراج
مثلاً عند الموت والغسل والبكاء والرحيل إلى القبر ومحاسبة الملكين لك كل هذا جميل وبه عظه للجميع أما بعد ذلك فلا -- أرجو أن تتقبل نقدي بوسع صدرك والمحاولة في قصة أخري وتتقبل النقد البناء

أخيك
م/ أحمد الحريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رحلة إلى عالم الأموات .. قصة قصيرة بقلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى العام لنادى المطريه الرياضى بالقاهره :: اللجنه الثقافيه-
انتقل الى: